تفاصيل احتراق سيارة محملة بـ 21 طن غاز صب بوتاجاز قبل بيعها فى السوق السوداء

0 111

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين نجحت فى ضبط 21 طن و 530 كجم غاز صب بوتاجاز سائل داخل سيارة مخصصة لنقل الغاز قادمة من مصنع سوهاج متجهة إلى أسوان فى أحد المناطق الجبلية الغير مأهولة بالسكان بمدخل قرية النواهض بمركز أبوتشت وذلك قبل بيعها فى السوق السوداء  أنه تم تحرير المحضر رقم 21 أحوال لسنة 2020 مركز ابوتشت ضد سائق السيارة وذلك لمخالفته خط السير وقصده .

سيارة البوتوجاز (1)

من جانبه ذكر أحمد السيد وكيل وزارة التموين بقنا، أن سائق السيارة أراد أن يعبئ مجموعة من اسطوانات البوتاجاز المنزلى مما أدى إلى اشتعال الحريق فى السيارة المحملة بالغاز والاسطوانات المزمع تعبئتها فجر اليوم، وعلى الفور انتقلت فرق الحماية المدنية ونجحت فى إطفاء الحريق كما انتقل مسئولي التموين والمباحث وتم ضبط السائق وتحرير محضر ضده وإحالته للنيابة العامة.

سيارة البوتوجاز (2)

وانتقل فريق الأدلة الجنائية ، بمديرية الأمن فى قنا، إلى موقع حادث انفجار سيارة غاز صب، ونحو 500 أسطوانة بوتاجاز فى منطقة صحراوية فى مركز ابوتشت ، شمال قنا .

سيارة البوتوجاز (3)

وقال مصدر أمني ، إن فريق الأدلة الجنائية يعكف حاليا ومعه فنين فى شركة بتروجاس ، لمعرفة الأسباب الحقيقة للانفجار الهائل الذى وقع فجر اليوم فى صحراوى قرية النواهض بمركز أبوتشت .

سيارة البوتوجاز (4)

وأضاف المصدر، إن الحادث أسفر عن احتراق السيارة المحملة بأسطوانات البوتاجاز ، بعد تطاير الأنابيب ، فضلا عن احتراق كابينة وعجلات السيارة التى كانت تحمل 31 طن غاز صب والت سبب اشتعال النيران وانفجار المكان وأصيب شخصان، فى الحوادث على الطريق الصحراوي، بقرية النواهض، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، بعد الدفع بـ 4 سيارات إسعاف.

سيارة البوتوجاز (5)

وأعلنت شركة الغازات البترولية “بتروجاس” صباح اليوم، عن خروج سيارة صهريجية تابعة لإحدى شركات القطاع الخاص في أسوان، محملة بكمية بوتاجاز بكمية بوتاجاز 31,2 طن، خلال توجهها إلى مصنع التعبئة بأسوان.

سيارة البوتوجاز (6)

على إثرها قام السائق  بمخالفة خط السير، وتوجه إلى مكان خاص بصالة أفراح غير مستغل ومجهز لتعپئة الإسطوانات بطريقة غير شرعية، وأثناء عملية التعبئة حدث اشتعال في بعض الإسطوانات، ما أدى إلى اشتعال السيارة من أسفل، وتطايرت الإسطوانات من شدة الاشتعال وعلى الفور تمكنت الحماية المدنية والأجهزة المعنية من إتمام عملية الإطفاء والتبريد، وتبين إصابة السائق واثنين من المواطنين ونقلهم لمستشفى قنا الجامعي.

سيارة البوتوجاز (7)
سيارة البوتوجاز (8)
سيارة البوتوجاز (9)
سيارة البوتوجاز (10)
سيارة البوتوجاز (11)
تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد