توثيق صفحة فيسبوك او حساب بالعلامة الزرقاء

توثيق صفحة فيسبوك او توثيق حساب –  هناك عدة امور يجب اخذها بعين الاعتبار قبل البحث والتحدث في كيفية توثيق صفحة فيسبوك او توثيق حساب بالعلامة الزرقاء . ما هو توثيق صفحة الفيسبوك او توثيق حساب بالعلامة الزرقاء ?

تعلمون بأن وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالحسابات المزيفة. لذلك من المنطقي أن الشركات مثل سناب شات و تويتر و فيسبوك تسمح لحسابات معينة بأن يتم “التحقق منها” ، كطريقة للإشارة إلى أنها الاصلية و الحقيقية. وذلك عن طريق اظهار علامة زرقاء على شكل صح بجانب اسم الصفحة او اسم صاحب الحساب .

وتعتمد امكانية حصولك على العلامة الزرقاء على عدة شروط وأحكام سنوضحها في هذه التدوينة.. من يمكنه الحصول على علامة التحقق الزرقاء؟ من الناحية النظرية ، أي شخص. في الواقع يمكنه توثيق صفحة فيسبوك او توثيق حساب بالعلامة الزرقاء ولكن وفقًا لفريق الدعم الخاص بهم ، من المرجح أن يتم تاكيد العلامة الزرقاء للحسابات الشخصية والصفحات ضمن الفئات التالية على فيسبوك : العلامات التجارية أو الشركات الشعبية المسؤولون الحكوميون مشاهير وسائل الإعلام وسائل الترفيه الشركات الرياضية لذا ، إذا كانت صفحتك تندرج تحت إحدى هذه الفئات ، فان فرصتك عالية جداً في الحصول على علامة شارة التحقق الزرقاء. اما في حال كنت تتطلع توثيق حساب بالعلامة الزرقاء ، فقد يكون ذلك مستحيلًا تقريبًا ، إلا إذا كان لديك الكثير من الأصدقاء و المتابعين في حسابك . شروط توثيق صفحة فيسبوك او توثيق حساب بالعلامة الزرقاء كما ذكرت بالفقرة السابقة بان توثيق صفحة الفيسبوك او توثيق حساب فيسبوك لا يتم الا وفق توفر شروط معينة وهي شخصية مشهورة , علامة تجارية , منظمة اعلامية , شركة محلية مشهورة او معروفة .

ما الفرق بين علامة التحقق الزرقاء و علامة التحقق الرمادية؟ اعتبارًا من أكتوبر 2019 ، لم يعد فيسبوك يقدم اي شارات رمادية لصفحات الأعمال. ذلك لان الامر كان مربكاً للكثير من المستخدمين الذين احتار بهم الامر بين العلامتين قال متحدث باسم فيسبوك : “بناءً على ما وردنا من التعليقات ، فإننا اصدرنا قرار بأن نزيل العلامة الرمادية ونركز على طرق أخرى للشركات لإثبات صحتها على الفيسبوك “.

يسعى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى توثيق حساباتهم الشخصية على “فيسبوك”، حيث تظهر علامة زرقاء إلى جانب الصورة الشخصية، وتعني أن الصورة الموضوعة للبروفايل، هي الهوية الحقيقية للشخصية العامة أو المشاهير أو العلامة التجارية العالمية التي يمثلها.ونظرًا لتساؤل العديد من مستخدمي مواقع المراسلة الشهير عن طريقة تفعيلها، نرصد لكم خطوات توثيق حسابك على فيسبوك بالعلامة الزرقاء، خلال التقرير التالي، بحسب الصفحة الرسمية لـ”فيسبوك”.

شروط الحصول على توثيق لحسابك على فيسبوك

هناك العديد من الضوابط والشروط التي يتخذها “فيسبوك” لتوثيق الحساب، تتمثل في التالي:

– يجب أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا، أو شركة مسجلة أو كيانًا معروفًا، وغالبًا ما يتم البحث عنه.

– يجب أن يكون حساب “فيسبوك”، هو الوحيد للشخص أو النشاط التجاري الذي يمثله.

– يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة، مع استثناءات للحسابات الخاصة باللغة.

– تجنب وضع أي معلومات خاطئة، لأنه في حالة اكتشافها سيتم إزالة التوثيق، وقد تصل إلى حذف الحساب.

– يجب أن يكون حسابك نشطًا، وأن يحتوي على صورة غلاف وصورة ملف شخصي.

طريقة الحصول على توثيق لحسابك على فيسبوك

– الذهاب إلى فيسبوك وطلب تسجيل دخول على حسابك.

– الدخول إلى مركز المساعدة على “فيسبوك”، أو إجراء بحث على جوجل على “How do I request a verified badge on Facebook؟”.

إضغط هنا للدخول

– يمكنك تقديم طلب عن طريق ملء استمارة الاتصال، باختيار (حساب شخصي أو صفحة تجارية)، ثم تحديد فئة الصفحة، وإدخال اسم الدولة، ثم اختيار الصورة، وأخيرا الضغط على إرسال.

– إذا كان حسابك يمثل شخصًا ، فستحتاج إلى نسخة من بطاقة تعريف رسمية تحمل صورة صادرة عن الحكومة كجواز السفر، أو رخصة القيادة، أو بطاقة الهوية الوطنية، للتحقق من صحة طلبك.

– إذا كان حسابك يمثل مؤسسة، فستحتاج إلى نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق، أو شهادة التأسيس، أو عقد التأسيس، أو مستندات الإعفاء الضريبي.

– يُرجى أيضًا تضمين بعض العبارات التي تشرح سبب حصول الحساب على شارة التحقق، وعناوين URL ذات الصلة التي تساعد في توضيح شهرة الحساب.

– ستتلقى إشعارًا بمجرد مراجعة طلبك، ويرجى عدم تقديم أكثر من طلب لحسابك، أما الطلبات المرفوضة، فيمكنك تقديم طلب جديد بعد 30 يومًا.

هل يمكن شراء حساب موثق بالعلامة الزرقاء؟

ينصح “فيسبوك” بعدم شراء الحسابات الموثقة، لأن الشركة لا تسمح بذلك، وفي حال التحقق من انتقال الحساب لشخص آخر سيتم إزالة العلامات الزرقاء، موضحًا: “نحتفظ بالحق في إزالة الشارة التي تم التحقق منها من الحسابات وفقًا لتقديرنا”.

المصدر : almofaker + elwatannews

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد