كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟

0 155

كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟

عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع “أزواج العملات”، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى.

من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية “طويلة” على عملة معينة، و وضعية “قصيرة” على عملة أخرى.

يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

هل تعد عملية التداول في فوركس خطرة؟

الإجابة المختصرة هي “نعم”.

إلا أن هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق (التحليل الفني للعملات و التحليل الأساسي للعملات)،

اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس، والتداول عبر برامج فوركس الآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة،

هي أن تقوم في تعليم الفوركس الكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي.

لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبي لفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية.

ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟

يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ “يوم الفوركس” في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر “طوكيو” و من ثم “لندن” و بعدها “نيويورك” بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.

ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟

يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها “رسوم التمديد”. كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات، مما يجعل عملية تعلمه أصعب.

إلى متى تتم المحافظة على وضعيات فوركس؟

يعتمد هذا الأمر بشكل اساسي على رغبة المتداول، و لكن الإحصائات تبين أن 80% من عمليات التداول في فوركس تستمر لمدة 7 أيام أو أقل، و أن 40% منها تنتهي في أقل من يومين.

بشكل عام، يقوم المتداولون في أسواق فوركس بإغلاق وضعياتهم عندما يحققون الأرباح من هذه الصفقات.

بينما تعمل “نقطة توقف الخسارة” عندما تصل الخسارة إلى حد معين، أو عندما يصبح هناك وضعية أخرى متاحة و يقرر المتداول أن ينقل أمواله إليها.

ما مدى تكرار تداولات أسواق فوركس؟

بما أن معظم السماسمرة لا يقومون بفرض رسوم مقابل إفتتاح وضعيات جديدة، و السوق مفتوح على مدار الساعة تقريباً،

فإن المتداولون يقومون بإفتتاح وضعيات متعددة طوال اليوم. و بناءاً على دراسات حديثة، فإن معدل الوضعيات التي يفتتحها المتداول يومياً هي بين العشر و العشرين وضعية.

المصدر : dailyforex

Comments
Loading...