أرباح فوركس Forex profits

0 1٬151

أرباح فوركس

ما هي الطريقة المثلى التي يمكنني فيها إدارة (أو تجنب) المخاطر التي من الممكن أن تواجهني أثناء التداول؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب المخاطر العالية في أسواق الفوركس،

إلا أن الأدوات الأساسية المستعملة من قبل أغلبية المستثمرين هي “نقطة إيقاف الخسائر – stop loss”، “تحصيل الأرباح – take profits” و “أوامر تحديد الصفقات – limit orders”.

حيث أنه من الممكن و عبر هذه الأدوات أن تقوم بالتقليل من المخاطر و زيادة إحتماليات الربح.

هل تجارة الفوركس مربحة؟

إن العوائد المحتملة من التداول في أسواق الفوركس تكاد تكون لا نهائية. والعديد من شركات الفوركس يعرضون رافعة مالية عالية بشكل يتيح للمتداول إمكانية التداول بعشرات و مئات الآلاف من الدولارات بينما رأس مال قد يكون بضع مئات من الدولارات في الرصيد.

وحتى أن بعض الشركات قد تصل الرافعة المالية التي يقدموها إلى 1:500. ومن الواضح أنه كلما ارتفعت الرافعة المالية كلما ارتفعت فرص الربح، ولكن معها ترتفع أيضاً نسب الخسارة.

هل تعتبر عملية التداول في الفوركس عادة مكلفة؟

إن هذا الأمر يعتمد على الطريقة التي تقوم بالتداول فيها. إلا أن الحقيقة و على غير العديد من الأسواق الأخرى، فإن تجارة الفوركس من الممكن أن تكون غير مكلفة أبداً.

و بما أن معظم السماسرة يعرضون قدرات تداول بنسبة 100:1 على الأقل، فإن المتداولون بإمكانهم تداول عشرات الآلاف من الدولارات بمجرد 500 دولار فقط في الحساب.

ما هي أفضل الإستراتيجيات التي يمكن إستخدامها في أسواق فوركس؟

هذا هو السؤال الذي يشغل بال أفضل خبراء التداول في العالم. و لا يوجد إجابة و احدة محددة لهذا السؤال. إلا أنه يوجد مبدأ أساسي واحد يتعلق بإستراتيجيات التداول في فوركس، و المهم في الأمر هو أن يكون لدى المتداول إستراتيجية تداول معينة.

و هو الأمر الذي يفصل بين التداول في فوركس و بين القمار. يمكنك إستخدام واحدة من مئات الإستراتيجيات المتاحة لعمليات التداول في الفوركس من أجل زيادة فرص الربح،

و العديد من المتداولون يرون أنه من الصعب عليهم الإلتزام بإستراتيجياتهم، خصوصاً عندما تملي عليهم الحاجة على مغادرة عملية تداول في حالة ربح. و لكن المهم هو أن يستعملوا إستراتيجيات و أن يلتزموا بها.

Comments
Loading...