إلى نهائي الأبطال بايرن ميونيخ ينهي مغامرة ليون ليواجه باريس

0 61

تأهل بايرن ميونيخ الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ليون الفرنسي بنتيجة 3-0 في نصف نهائي البطولة اليوم الأربعاء على ستاد خوسيه ألفالادي (لشبونة).

ويلعب بايرن ميونيخ نهائي دوري الأبطال أوروبا الأحد المقبل أمام باريس سان جيرمان الذي تفوق على لايبزج الألماني.

وتكون تشكيل ليون من: أنتوني لوبيز، جايسون دينايير، مارسيلو، حسام عوار، ممفيس ديباي، ليو دوبويس، فيرناندو مارسال، كارل توكو إكامبي، ماكسينس كاكيري، ماكسويل كورني، برونو جيمارايش.

وتكون تشكيل بايرن ميونيخ من: مانويل نوير، كيميتش، بواتينج، دافيد ألابا، ألفونسو ديفيز، تياجو ألكانترا، ليون جوريتسكا، بيرسيتش، سيرج كانابري، توماس مولر، ليفاندوفسكي.

أحداث المباراة

أهدر ممفيس ديباي انفراد في الدقيقة الخامسة بعدما حصل على بينية رائعة من بين دفاع بايرن ميونيخ وانطلق ثم سدد كرة في الشباك من الخارج.

ورد بايرن ميونيخ في الدقيقة 11 بإهدار هو الأخر بعدما لعب ليفاندوفسكي بينية رائعة داخل منطقة الجزاء استقبلها جوريتسكا بتصويبة ضعيفة، لكنها كادت أن تخدع حارس المرمى أنتوني لوبيز الذي أبعدها بأطراف الأصابع.

وظهر ليون بأنياب حقيقية وأحرج دفاع بايرن ميونيخ على مدار الربع ساعة الأولى من المباراة، واستطاع من خلال سرعات لاعبين والتحركات المثالية أن يهدد منافسه في أكثر من مناسبة لولا اللمسة الأخيرة الغائبة.

وحصل كورني على كرة رائعة خلف خط دفاع بايرن ميونيخ في الدقيقة 17 وسدد الكرة فارتدت من الدفاع، ثم عادت إليه ليسددها في القائم.

ورد بايرن ميونيخ بقسوة في الدقيقة 18 بعدما أحرز هدف التقدم عن طريق جنابري الذي حصل على كرة طويلة من أقصى اليسار لأقصى اليمين وتقدم وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أنتوني لوبيز.

وبعد الهدف سيطر بايرن ميونيخ على المباراة بشكل كامل، وبالرغم من القدرة على نقل الكرة سريعًا لوسط ملعب ليون، كان التواجد في منطقة الجزاء قويًا، وانكسرت هجمات الفريق البافاري عند أقدام مدافعي ليون.

وعاد جنابري وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33 هجمة أشعل فتيلها بيرسيتش بعرضية أرضية من الجانب الأيسر استقبلها ليفاندوفسكي بحاولة تسديد تصدى لها لوبيز، لكن ذهبت لجنابري الذي أسكنها في الشباك.

وسنحت فرصة لبايرن ميونيخ من أجل إضافغة الهدف الثالث في الدقيقة 51 عن طريق بيرسيتش لكن التصويبة الذي خرجت من قدم بيرسيتش كانت من نصيب أنتوني لوبيز.

وحصل ليون على أخطر فرصة من أجل تقليص الفارق في الدقيقة 58 بعدما لعب حسام عوار تمريرة أرضية رائعة إلى إكيمبي الذي سددها من وضعية انفراد في قدم مانويل نويل ليتصدى للكرة على مرتين.

وبعد فترة من الهدوء عاد كوتينيو لتشكيل الخطورة لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 78 بعدما سدد كرة أرضية تجاه القائم الأيسر لكنها خرجت إلى ضربة ركنية.

وعاد كوتينيو في الدقيقة 80 وأسكن الكرة شباك أنتوني لوبيز لكن هذه المرة من وضعية تسلل بسبب لمس جوريتسكا للكرة وهو في طريقها إلى اللاعب البرازيلي، ليحرمه من التهديف، ويبقى نتيجة التقدم بهدفين لصالح بايرن ميونيخ.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعدما استقبل كرة ثابتة نفذت من الجانب الأيمن برأسية رائعة في شباك لوبيز

المصدر :يلا كورة

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More