فيسبوك تختبر ميزة جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر منصتها الرئيسية

0 72

بدأت شركة فيسبوك الأمريكية باختبار ميزة جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر منصتها الرئيسية على غرار تطبيق “تيك توك”.

فيسبوك تختبر ميزة جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر منصتها الرئيسية

ووفق ما ذكر موقع “TechCrunch”، أكدت “فيسبوك” اختبار ميزة مقاطع الفيديو القصيرة عبر منصتها في الهند، حيث تمتلك الشركة أكبر عدد من المستخدمين في العالم.

وأضافت الشركة قسمًا جديدًا في تطبيقها الرئيسي باسم “Short Videos” داخل قسم آخر الأخبار، وفي أعلى القسم هناك زر (إنشاء) الذي بالضغط عليه تُطلق كاميرا التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء فيديو قصير، كما يمكنهم استعراض مقاطع الفيديو المنشورة داخل القسم الجديد أيضًا.

وقال متحدث باسم فيسبوك: “”نحن دائمًا نختبر أدوات إبداعية جديدة حتى نتمكن من التعرف على كيفية رغبة الأشخاص في التعبير عن أنفسهم. وتحظى مقاطع الفيديو القصيرة بشعبية كبيرة ونحن نبحث عن طرق جديدة لتوفير هذه التجربة للأشخاص للتواصل، والإنشاء، والمشاركة في فيسبوك”.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يأتي الاختبار مع استمرار فيسبوك في الاستفادة من غياب “تيك توك”، والذي حظرته الحكومة الهندية أواخر شهر يونيو الماضي، وقد أطلقت فيسبوك ميزة “ريلز)”ي الهند الشهر الماضي.

وقال مصدر مطّلع: “إن المشاركة اليومية لخدمات فيسبوك في الهند زادت بأكثر من 25٪ منذ الحظر المفروض على تيك توك”.

وكانت “فيسبوك” أطلقت تطبيقًا مُقلَّدًا باسم “Lasso”، ولكنّها عدلت عنه، ثم أضافت حديثًا ميزة تحاكي “تيك توك” باسم “Reels” إلى تطبيق إنستجرام، والآن تختبر تمكين المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في تطبيقها الرئيسي.

المصدر : فيسبوك

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد