كيف سيساعدك جوجل كروم في تجنب تصفح مواقع الويب البطيئة؟

0 73

عندما تقوم بتصفح أحد مواقع الويب وتجد أن هناك بطئًا في تحميل صفحاته، فربما تعتقد أن هناك خطأ ما في الموقع، أو أن اتصالك بالإنترنت ضعيف، للإجابة على مثل هذه التساؤلات بدأت جوجل بطرح أداة في الإصدار التجريبي من متصفح (جوجل كروم 85) لنظام التشغيل أندرويد؛ للمساعدة في تحديد مواقع الويب التي تُحمل بسرعة عند زيارتك لها.

https://aitnews.com/wp-content/uploads/2020/08/5cae1af9f28e4c00576dd927.jpg.webp


ما هي الأداة وكيف تعمل؟

أطلقت جوجل على الأداة اسم (الصفحة السريعة) Fast page وهي متاحة الآن في الإصدار التجريبي من إصدار Chrome 85 للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وسيتم إدراج علامة (الصفحة السريعة) على مواقع الويب التي تمنح المستخدمين عادةً أوقات تحميل سريعة والتي تقدم تجربة تصفح رائعة للمستخدم.

وبهذه الطريقة، يمكنك ببساطة تجاهل مواقع الويب التي لا تحتوي على علامة (الصفحة السريعة)، والتي تقدم تجربة تصفح سيئة، أو البدء باستكشاف أخطاء اتصالك بالإنترنت وإصلاحها إذا كنت واثقًا من سلامة موقع الويب الذي تتصفحه.

ولكن نظرًا إلى أن هذه المعلومات ليست دائمًا شيئًا تحتاج إلى معرفته، فلا يتم وضع علامة (الصفحة السريعة) في مكان بارز لرؤيتها، في الواقع إن الأداة ستكون مخفية في رابط الويب داخل المحتوى في الصفحة، ويمكن العثور عليه من خلال الضغط باستمرار على الرابط لإظهار القائمة.

https://aitnews.com/wp-content/uploads/2020/08/performance-hints-fast-labelling@2x.png.webp

ومن ثم إذا كانت الصفحة التي تريد زيارتها تفي بالمعايير المطلوبة فستظهر لك عبارة (الصفحة السريعة) Fast Page ضمن القائمة، وهذا متوفر فقط عند تصفح مواقع الويب عبر متصفح جوجل كروم.

كيف تقوم جوجل بقياس سرعة تحميل الموقع:

تقوم جوجل بإدراج علامة (الصفحة السريعة) في مواقع الويب عن طريق قياس مدى سرعة تحميل الموقع بمقاييس (Core Web Vitals)، وهي مجموعة من العوامل المحددة التي تعتبرها جوجل مهمة في تجربة المستخدم الإجمالية عند تصفح مواقع الويب، والتي تتضمن وقت التحميل والاستجابة واستقرار المحتوى في الصفحة، وكل من هذه المقاييس له شروط يجب الوفاء بها للحصول على درجة النجاح.

ومن ثم إذا كان أحد المواقع قد استوفى المعايير المطلوبة، فسيتم إدراج علامة (الصفحة السريعة) في عنوان URL الخاص به في الرابط الذي تضغط عليه باستمرار، ولكن إذا لم تكن هناك بيانات كافية، فسيتم تمييز الموقع بأنه (بطيء التحميل).

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد