مواصفات وأسعار أبرز ١٠ سيارات جديدة قدمت في مصر خلال ٢٠٢٠

0 100

رغم صعوبة عام ٢٠٢٠ الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا وتأثر أسواق وإنتاج السيارات عالمياً، إلا أن السوق المصرية شهدت انتعاشاً بالمبيعات –بحسب الاحصائيات الشهرية لمجلس معلومات سوق السيارات –اميك- كما شهد العام الجاري تقديم عدد من الطرازات الجديدة أو النسخ الجديدة كلياً لبعض السيارات، نستعرض فيما يلي أبرز ١٠ سيارات جديدة أو قدمت بنسخ معدلة خلال العام الجاري:

بيجو 3008 

بيجو ٢٠٠٨ الجديدة

قدمت شركة مانسكو النسخة الجديدة من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات 3008 موديل ٢٠٢١، قدمت السيارة بنفس محرك نسخة ٢٠٢٠ مكون من ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٦٣ حصان، عزم أقصى ٢٤٠ نيوتن متر، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى ٢٠١ كم في الساعة، وتنطلق من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ٨.٦ ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود ٧ لترات لكل ١٠٠ كم. 

تقدم 3008 بأربع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٥٠٠ ألف جنيه، ٥٥٠ ألف جنيه للثانية، الفئة الثالثة قدمت بسعر رسمي ٦٣٠ ألف جنيه، كما قدمت بداخلية حمراء مقابل ٦٣٥ ألف جنيه، ٦٨٠ ألف جنيه للرابعة، مع زيادة ٥ آلاف جنيه للداخلية الحمراء لتقدم بسعر رسمي ٦٨٥ ألف جنيه

سيات تاراكو

سيات-تاراكو

قدمت سيارة سيات العائلية تاراكو بالنصف الثاني من عام ٢٠٢٠ الجاري، سيارة السبع مقاعد تقدم بنظام الدفع الأمامي مع محرك تربو متصل بناقلة حركة أوتوماتيكي DSG من ٦ نقلات، يولّد المحرك قوة ١٥٠ حصانًا مع عزم أقصى ٢٥٠ نيوتن.متر.

تتسارع تاراكو من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال 9.4 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 199كم/س.

اراكو ٢٠٢١ تقدم بأربع فئات بسعر رسمي يبدا من ٥٣٥ ألف جنيه، ٥٨٥ ألف جنيه للفئة الثانية، الفئة الثالثة تقدم بسعر ٦٣٥ ألف جنيه، الفئة الرياضية الأعلى تجهيزًا قدمت بسعر ٦٦٥ ألف جنيه.

سكودا أوكتافيا A8 

قدمت مجموعة الكيان وكلاء سكودا في مصر الجيل الجديد من أيقونتها السيدان أوكتافيا A8 المزودة بمحركTSI سعة ١٤٠٠ سي سي بقوة ١٥٠ حصائا مع عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نیوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات Shift By Wire.

هذا المحرك يدفع سيارة سكودا من الثبات وصولاً لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩ ثوان فقط، قبل أن يصل بها لسرعة قصوى ٢٢٣ كم/س.

تقدم أوكتافيا الجديدة بفئتين من التجهيزات في الوقت الحالي بأسعار رسمية تبدأ من ٤٠٠ ألف جنيه، تصل لـ ٤٦٠ ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

هيونداي إلنترا CN7 

هيونداي إلنترا CN7 2021

قدمت مجموعة جي بي غبور أوتو الجيل الجديد كلياً من السيدان إلنترا خلال ٢٠٢٠ الجاري، والتي تقدم بـ ٧ فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار تبدأ من ٣١٥ ألف جنيه.

السيارة زودت بمحرك Gamma MPi ٤ سلندر، سعة ١٦٠٠ سي سي، بقوة ١٢٧ حصان، عزم أقصي ١٥٧ نيوتن متر عند ٤٨٥٠ لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي FWD من ٦ نقلات.

الفئة الثانية بقائمة أسعار إلنترا الجديدة تقدم مقابل ٣٢٥ ألف جنيه، الثالثة ٣٣٥ ألف جنيه، الفئة الرابعة ٣٦٠ ألف جنيه، الفئة الخامسة قدمها غبور بسعر رسمي ٣٨٥ ألف جنيه، السادسة قدمت بسعر رسمي ٤٢٥ ألف جنيه، أما الفئة السابعة الأعلى تجهيزاً سعرها الرسمي ٤٨٥ ألف جنيه، كما أضافت غبور باقة التجهيز بداخلية بيضاء للفئتين الأعلى تجهيزاً لتقدم الفئة السادسة بسعر رسمي ٤٣٠ ألف جنيه، والفئة السابعة بسعر رسمي ٤٩٠ ألف جنيه.

لاند روفر ديفيندر

احتفالية تقديم وتجربة قيادة لاند روفر ديفندر (1)

شركة MTI الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر الإنجليزية في مصر قدمت الجيل الجديد من سيارة الأراضي الوعرة ديفندر خلال العام الجاري.

السيارة الإنجليزية تقدم تقدم في مصر بنسختين من المحركات الأول ٤ سلندر سعة ٢٠٠٠ سي سي بقوة ٣٠٠ حصان وعزم أقصى ٤٠٠ نيوتن متر.

تتسارع هذه النسخة بنظام الدفع الرباعي للعجلات من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٨ ثوان، قبل أن تصل لسرعة قصوى ١٩١ كم/س، تستهلك في المتوسط ١٠ لترات من الوقود لكل ١٠٠كم.

تقدم MTI نسخة أقوي من ديفندر في مصر وتأتي مزودة بمحرك تربو سعة ٣٠٠٠ سي سي بقوة ٤٠٠ حصان وعزم أقصى ٥٥٠ نيوتن. متر.

تتسارع نسخة ديفندر الأقوى بعجلاتها الأربعة من الثبات حتى ١٠٠ كم /س خلال ٦.١ ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٠٨ مم/س، تستهلك النسخة المزودة بالنظام الهجين المعتدل ٩.٩ لتر من الوقود لكل ١٠٠كم.

تقدم سيارة الأراضي الوعرة بأسعار رسمية تبدأ من مليون و٦٥٠ ألف جنيه لفئة المحرك سعة ٢٠٠٠ سي سي، بينما تقدم بالمحرك سعة ٣٠٠٠ سي سي بسعر رسمي ٢ مليون و٥٠ ألف جنيه.

إم جي HS 

https://i.imgur.com/r5CuziQ.jpg
النسخة الهجينة من إم جي HS- صور

قدم وكيل MG أحدث سيارة تحمل العلامة خلال 2020 وهي الرياضية متعددة الاستخدامات HS، السيارة زودت بمحرك تربو سعة ١٥٠٠ سي سي بقوة ١٦٩ حصان، عزم أقصى ٢٥٠ نيوتن. متر بين ١٧٠٠ و ٤٤٠٠ لفئة بالدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات.

قدمت السيارة بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي ٤٠٠ ألف جنيه، مع إضافة ١٠ آلاف جنيه للنسخة الخاصة بباقة نادي ليفربول الرياضي.

نيسان جوك 

نيسان ، جوك ، الجيل الجديد ، الجيل الثاني ، 2021 ، Juke (10)

قدمت نيسان إيجيبت خلال حفل افتراضي عبر الأنترنت الجيل الثاني من الرياضية متعددة الاستخدامات جوك- Juke خلال النصف الثاني من ٢٠٢٠.

جوك قدمت في مصر مزودة بمحرك تربو ٣ سلندر DIG-T سعة ١٠٠٠ سي سي بقوة ١١٧ حصان، مع عزم أقصي ١٨٠ نيوتن. متر عند ١٧٥٠ لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من ٧سرعات، توفر جوك ثلاثة أوضاع للقيادة من بينها الرياضية والاقتصادية.

قدمت جوك بنسختين أساسيتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من ٣٤٨ ألف و٥٠٠ جنيه، تصل إلى ٣٧٢ ألف و٥٠٠ جنيه للفئة الثانية، كما تقدم نيسان فئة إضافية من النسخة الثانية مجهزة بفرش داخلي من لونين بثلاثة خيارات هما –الأسودx أبيض، أسودx الكنتارا، أسود x أحمر، مع إضافة ٧ آلاف جنيه لهذه النسخ لتقدم مقابل٣٧٩ ألف و٥٠٠ جنيه.

هيونداي كريتا 

هيونداي كريتا

قدمت جي بي غبور أوتو وكيل علامة هيونداي في مصر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كلياً كريتا خلال ٢٠٢٠، والتي تأتي بأربع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٣٦٠ ألف جنيه، ٣٧٥ ألف جنيه للفئة الثانية، بينما قدمت غبور الفئة الثالثة من كريتا الجديدة بسعر رسمي ٤٠٠ ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً قدمت بسعر رسمي ٤٢٥ ألف جنيه.

قدم كاريتا في مصر بمحرك MPi سعة ١٥٠٠ سي سي بقوة ١١٥ حصان، ١٤٧ نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى عند ٤٥٠٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

بيجو 2008

قدمت مانسكو للسيارات الوكيل الرسمي لسيارات بيجو الفرنسية في الجيل الثاني من الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة 2008 خلال ٢٠٢٠.

السيارة تقدم بمحرك ٣ سلندر تربو ١٢٠٠ سي سي بقوة ١٣٠ حصان، عزم أقصى ٢٣٠ نيوتن. متر ١٧٥٠ لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، تتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم /س خلال ٩.٣ ثانية.

بيجو 2008 قدمت بسعر رسمي يبدأ من ٣٤٠ ألف جميه، ٣٧٠ ألف جنيه للثانية، الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا قدمت بسعر رسمي ٤٠٠ ألف جنيه.

مازدا 3

قدمت مجموعة جي بي غبور أوتو وكلاء علامة مازدا اليابانية في مصر النسخة الاحدث من سيارتها السيدان والهاتشباك مازدا 3 خلال النصف الثاني من ٢٠٢٠ الجاري.

تقدم سيارة مازدا الجديدة بمحرك ٤ سلندر سعة ١٥٠٠ سي سي بقوة ١١٠ حصان وعزم أقصى ١٤٦ نيوتن. متر، يتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات

حسب قائمة غبور تبدأ سيدان مازدا بسعر رسمي ٤٢٥ ألف جنيه، الفئة الثانية قدمت مقابل ٤٨٠ ألف جنيه، الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا تقدم في مصر بسعر رسمي ٥٢٠ ألف جنيه، نسخة الهاتشباك الوحيدة التي تقدم من مازدا 3 الجديدة تأتي بسعر رسمي ٤٨٣ ألف جنيه.     

Comments
Loading...