بايرن ميونيخ يفوز بالسادسة على حساب سان جيرمان

0 57

حقق بايرن ميونيخ الألماني لقب دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان بالفوز في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ستاد بنفيكا (لشبونة).

كومان

حسم بايرن ميونيخ المباراة النهائية على طريق هدف كينجسلي كومان الذي جاء في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وتكون تشكيل باريس سان جيرمان من: كيلور نافاس، تيلو كيرير، تياجو سيلفا، بريسنل كيمبامبي، خوان بيرنات، ماركينيوس، لياندرو باريديس، هيريرا، دي ماريا، نيمار، مبابي.

وتكون تشكيل بايرن ميونيخ من: مانويل نوير، ألفونسو ديفيز، جيروم بواتينج، دافيد ألابا، جوشوا كيميتش، تياجو ألكانترا، جوريستكا، جنابري، توماس مولر، كينجلسي كومان، روبرت ليفاندوفسكي.

أحداث المباراة

بعد تبادل الكرة بين عناصر بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان لمدة 12 دقيقة، أتى كينجسلي كومان وانطلق بالكرة سريعًا ووصل إلى منطقة جزاء المنافس وبعد تعثر في التعامل مع الكرة كادت أن تصل لليفاندوفسكي في مكان مثالي لكن الدفاع أبدها وذهبت إلى كيلور نافاس ليبعدها.

وظهرت بعد الربع ساعة الأولى من المباراة نية باريس سان جيرمان الاعتماد على الكرة الطويلة ونقل الهجمة سريعًا للخطوط الأمامية عن طريق من خلف كيميتش على وجه التحديد، وكاد نيمار أن يتقدم في الدقيقة 18 لصالح فريق العاصمة الفرنسية لولا مانويل نوير الذي تصدى للكرة على مرتين وحولها لضربة ركنية.

ورد ليفاندوفسكي في الدقيقة 22 من عمر المباراة بعدما حصل على الكرة في منطقة الجزاء وباستلام رائع واستدارة تجاه المرمى ليسدد الكرة التي ناب فيها القائم عن كيلور نافاس من أجل التصدي لها.

واصل نقل الكرة السريع النتائج المثمرة ومرة جديدة يستطيع نيمار ومبابي بالسرعة والمهارة المرور ثم تذهب الكرة إلى دي ماريا الذي تبادل التمرير في الدقيقة 24 مع هيريرا ليجد الأرجنتيني نفسه في مواجهة نوير ويسدد كرة عالية لتضيع على سان جيرمان فرصة التقدم.

وأجرى بايرن ميونيخ تبديل مبكر في الدقيقة 25 بمشاركة سولي بدلًا من بواتينج بسبب إصابة المدافع الألماني الذي لم يتمكن من استكمال المباراة.

وتألق كيلور نافاس في الدقيقة 31 بالتصدي لرأسية رائعة من جانب ليفاندوفسكي حيث أمسكها على مرتين.

وبعد حالة من الهدوء كاد باريس سان جيرمان أن يتقدم عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 45 بعدما تم قطع الكرة من دفاع بايرن ميونيخ، ثم تبادل اللاعب الفرنسي التمرير مع هيريرا داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة من وضعية خطيرة لكنها أتت ضعيفة في يد مانويل نوير.

وطالب لاعبو بايرن ميونيخ بركلة جزاء في الثوان الأخيرة من الشوط الأول لصالح كومان بداعي اعاقته عن طريق كيرير لكن بعد الرجوع إلى الفيديو تم استئناف اللعب.

ولم يبدأ الشوط الثاني بنفس سرعة اللعب التي كانت عليها المباراة في شوطها الأول، وحاول عناصر بايرن ميونيخ غلق الثغرة التي خلقها باريس سان جيرمان وصنع منها أغلب هجماته.

وتقدم كينجسلي كومان لصالح بايرن ميونيخ من رأسية في الدقيقة 59 بعدما أرسل جوشوا كيميتش عرضية متقنة من الجانب الأيمن.

واستمرت سيطرة بايرن ميونيخ الهجومية، واستطاع كينجسلي كومان أن يهدد مرمى باريس سان جيرمان من جديد بتصويبة في الدقيقة 62 لولا وجود تياجو سيلفا الذي أبعدها من أمام مرماه.

حاول باريس سان جيرمان التعادل في أكثر من مناسبة، لكن الأبرز أتت عن طريق ماركينيوس الذي سدد كرة في الدقيقة 70 أبعدها مانويل نوير إلى ضربة ركنية.

لم يتمكن باريس سان جيرمان من تقديم شيء يذكر ليحقق التعادل فيما تبقى من مباريات، وتراجع المعدل البدني للاعبين كثيرًا في الدقائق الأخيرة.

وأطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة ليحقق بايرن ميونيخ لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

المصدر : yallakora

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد