وزير الصحة الروسي: ينبغي على من تم تطعيمه ضد كورونا ارتداء الكمامة

0 205

قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، إنه يجب على المواطنين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا ارتداء كمامات، بغض النظر عن مستوى الأجسام المضادة المتشكلة لديهم.

وشدد الوزير، في حديث للصحفيين اليوم، على أن الذين تم تطعيمهم، يبقون قادرين على حمل ونقل الفيروس.

وأضاف موراشكو: “يجب على المواطنين الذين تم تطعيمهم ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، ارتداء الكمامات الواقية، بغض النظر عن عيار الأجسام المضادة. ويجب الاستمرار في ذلك، حتى تكوين المناعة الجماعية لدى السكان”.

وأكد الوزير، أن “التطعيم يحمي من المسار الثقيل للمرض، وفي الغالبية العظمى من الحالات، من المرض بحد ذاته. ولكن رغم ذلك، يمكن للشخص الذي تلقى اللقاح نقل العدوى إلى الآخرين الذين لا يملكون الحماية. الكمامات في هذه الحالة تحمي أحبائك والآخرين من العدوى المحتملة”.

في وقت سابق، قال ألكسندر غينسبورغ رئيس مركز “غاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية، إنه لا يوصي بارتداء الكمامات للمواطنين الذين تم تطعيمهم ضد عدوى فيروس كورونا إذا كان لديهم مستوى عال من الأجسام المضادة. وأضاف أن ذلك،  سيساعد في تحفيز المناعة والحفاظ عليها.

المصدر: تاس

 
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More