سعر عملة Dogecoin ينخفض 70% بعد ارتفاع مدفوع بمضاربي Reddit

0 711

كانت عملة Dogecoin، التي بدأت في الأصل كـ “مزحة”، شديدة التقلب خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن كانت قيمتها لا تبلغ سوى أقل من 0.01 دولار لفترة طويلة.

انخفض سعر Dogecoin بعد أن عزز مستخدمو Reddit قيمة العملة المشفرة بنحو 900٪ في فترة تزيد قليلًا على 24 ساعة خلال الأسبوع الماضي، حيث توجهوا لشراء العملة المشفرة بعد أن تم منعهم من شراء أسهم GameStop على تطبيق Robinhood للوساطة.

انخفاض سعر العملة

  • انخفض سعر Dogecoin إلى أقل من 0.022 دولار بعد ظهر يوم السبت، بعد أن بلغ ذروته في وقت متأخر من ليلة الخميس عند 0.078 دولار، بانخفاض 72٪ تقريبًا.
  • انخفض حجم التداول أيضًا بشكل كبير، وفقًا لـ CoinMarketCap، التي أفادت بعد ظهر يوم السبت بانخفاض حجم التداول بنسبة 71٪ خلال 24 ساعة .
  • في أواخر الأسبوع، ارتفع حجم الشراء بشكل كبير في Robinhood وأصدر التطبيق تحذيرًا بأن عمليات الشراء قد لا تكتمل على الفور.
  • استعاد مستخدمو Reddit القدرة على شراء أسهم GameStop،
  • في حين قام وسطاء التجزئة الآخرون برفع سعر السهم مرة أخرى، الجمعة الماضية، على منصة Robinhood، قبل أن يحد التطبيق مرة أخرى بشكل كبير من قدرة الشراء على 50 سهمًا، بما في ذلك بعض الأسهم الممتازة.

عملة Dogecoin

كانت عملة Dogecoin، التي بدأت في الأصل كـ “مزحة”، شديدة التقلب خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن كانت قيمتها لا تبلغ سوى أقل من 0.01 دولار لفترة طويلة.

انخفض السعر بنحو 22٪ في أقل من ساعة من بدء التداول صباح السبت.

وخلال فترة 40 دقيقة بعد ظهر يوم السبت، ارتفع السعر بأكثر من 23٪.

جنون المضاربة على Reddit

أحدث مستخدمو Reddit تأثيرًا هائلاً على سوق الأسهم الأسبوع الماضي، ما رفع من قيمة أسهم الشركات مثل GameStop و AMC وBlackBerry تسبب في خسارة بعض صناديق التحوط للمليارات بسبب رهاناتها على استمرار انخفاض الأسهم.

لكن Robinhood وبعض شركات السمسرة الأخرى حدت من التداول على هذه الأسهم التي لاقت شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، خلال الأسبوع، ما أدى إلى غضب هائل بين الكثيرين الذين شعروا بأن تجار التجزئة تم استبعادهم لأنهم كانوا يضرون بصناديق التحوط المقدرة بمليارات الدولارات.

تضمنت ردود الفعل السلبية دعاوى جماعية وإثارة للغضب من الحزبين في واشنطن وهو الأمر الذي نجح في جمع العديد من التقدميين والجمهوريين المؤيدين لترامب معًا ليتفقوا بشأن قضية ما.

العملات المشفرة الأخرى

العملات المشفرة الأخرى الأكثر شيوعًا لم تشهد أسبوعًا متقلبًا مثل Dogecoin. اعتبارًا من منتصف السبت،

ارتفعت عملة البيتكوين بما يزيد قليلاً على 6.5٪ على مدار الأسبوع، بينما ارتفعت عملة Ethereum بأكثر من 9.5٪.

العملة المفضلة لإيلون ماسك

قال الملياردير إيلون ماسك في الماضي إن عملة Dogecoin هي “عملته المشفرة المفضلة”، وعادةً، عندما يذكر العملة على تويتر، ترتفع قيمتها بشكل ملحوظ.

في حين نشر ماسك تغريدة يوم الخميس تظهر صورة كلب على غلاف مجلة وهمية تحمل اسم “Dogue”، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 50٪ في أكثر من ساعة بعد نشرها.

المصدر

 
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More