الممثلة الأمريكية ألكسندرا آنا داداريو – Alexandra Daddario

0 33

ألكسندرا آنا داداريو (بالإنجليزية: Alexandra Anna Daddario)‏ (مواليد 16 مارس 1986 –) هي ممثلة أمريكية. بدأت مسيرتها الفنية عام 1998.

وهي معروفة بدور “أنابيث تشيس” في فيلمي الفنتازيا: بيرسي جاكسون والأوليمبونس: لص البرق (2010)، وبيرسي جاكسون: بحر من الوحوش (2013). أيضا هي معروفة بعدة أدوار مثل: “بليك غاينز” في فيلم سان أندرياس (2015)، و”سومر كوين” في فيلم باي ووتش (2017)، و”إيما كوريغان” في فيلم يمكنك أن تبقيه سرا؟ (2019).

وأدت دور البطولة في الفيلمين: منشار تكساس 3 دي، وإجازة زوجية.

كما ظهرت في الموسم الأول من مسلسل محقق فذ (2014)، والمسلسلات: وايت كولار، وفيلادلفيا دائما مشمسة، والفتاة الجديدة، وقصة رعب أمريكية: الفندق.

ولدت ألكسندرا آنا داداريو في مدينة نيويورك، في 16 مارس 1986.

وهي الابنة الكبري لكريستينا، محامية، وريتشارد داداريو، المدعي العام والرئيس السابق لوحدة مكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك تحت رئاسة العمدة مايكل بلومبيرغ. داداريو من أصول إيطالية، وأيرلندية، وإنجليزية، وسلوفاكية/ مجرية. وهي أخت الممثل ماثيو داداريو، ولديها أخت تدعي “كاثرين”. كان جدها من والدها إميليو كيو.

داداريو عضو ديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي لكونيتيكت من 1959 إلي 1971.

المصدر : ويكيبيديا + إنستجرام + تويتر + بنترست

Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More