5 خطوات ينصح باتباعها للحصول على أعلى سعر عند بيع السيارة المستعملة

0 127

يسعى العشرات من المقبلين على بيع سياراتهم المستعلمة، إلى تسويقها بشكل سريع وتسجيل أكبر نسبة ربح ممكنه، إلا أن تحقيق هذه المعادلة ليس بالأمر السهل.

ويجد البعض صعوبة في بيع السيارة المستعملة في هذه الأيام، نتيجة لزيادة المعروض من السيارات بالسوق وانخفاض الطلب، بحسب للعميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بالقاهرة.

وفي الكثير من الأحيان تباع سيارات حالتها العامة جيدة للغاية بأقل من سعرها العادل، وذلك بسبب إهمال مالكيها لبعض الخطوات البسيطة السابقة لعملية البيع والتي يمكن باتباعها زيادة سعر السيارة بأكثر من 20%.

ويمكن من خلال الخطوات التالية التعرف على كيفية تأهيل السيارة لبيعها بأفضل سعر:

المصابيح

1

يستعمل معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية للمصابيح، ويعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود.

الإطارات

2

تعتبر من أكثر الأجزاء أهمية في السيارة، لذلك عليك إظهار عدد الكليومترات المستهلكة إلى جانب تنظيف الإطارات جيداً من الشوائب العالقة بها وتلميع الإطارات حتي تعطي للسيارة قيمة.

بريق الطلاء

3

يجب استخدم السوائل المخصصة لتلميع طلاء السيارة “البوليش”، وتجنب مساحيق الغسيل المنزلية والصابون لأنها تؤثر على لمعان طلاء السيارة.

موسم الكساد

4

تجنب عرض سيارتك للبيع في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظراً لانخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتي لا يتم تقيم سيارتك بأقل مما تستحق ويكون في الغالب في فصل الشتاء حسب ما أعلن خبراء الاقتصاد.

مقصورة السيارة

5

يجب عليك مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير الدواسات إذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.

 
Comments
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More